أفضل طريقة لتوصيل هاتفك الاندرويد بشاشة التلفزيون سلكي + لا سلكي CONNECT ANDROID TO TV

أفضل الطرق لتوصيل وعرض محتوى هاتفك الاندرويد بشاشة التلفزيون CONNECT ANDROID TO TV

طريقة عرض محتوى هاتفك الاندرويد على شاشة التلفزيون  CONNECT ANDROID TO TV

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في هذا الموضوع  احبائي سوف نتطرق لطريقة توصيل التابلت والهواتف بشاشة التلفزيون، فيما إذا كنت إذا كنت ترغب في مشاهدة الصور المفضلة لديك أو أشرطة الفيديو ولعب الالعاب على الشاشة الكبيرة، فربط هاتفك الاندرويد أو التابلت إلى التلفزيون هو أفضل وسيلة ممكنة للقيام بذلك. هناك عدد من الخيارات المتاحة والتي يمكنك استخدامها لتوصيل هاتفك الاندرويد أو التابلت إلى التلفزيون.
لماذا تحتاج إلى توصيل اندرويد إلى التلفزيون؟
تتعدد الاسباب التي تجعلك ترغب في ربط هاتفك الاندرويد بشاشة التلفزيون. وفيما يلي بعض الطرق الممكنة لذلك:

1. مشاهدة ألبومات الصور الخاصة بك ومشاركة عائلتك بأكملها في المشاهدة ، تستطيع ذلك بالتأكيد  ولكن  على شاشة أكبر من شاشة الهاتف!.
2. مشاهدة الأفلام المصورة بكاميرا هاتفك او المحملة على ذاكرة هاتفك فبعض الاشخاص عموما تميل الى تحميل الأفلام على الهواتف الذكية لمشاهدتها في أوقات فراغهم. أو مشاهدة الأفلام من خلال التطبيقات ومع ذلك، قد ترغب في مشاهدة الأفلام على شاشة أكبر
3. لعب الألعاب: إذا كنت من محبي الألعاب، يمكنك توصيل الهاتف الذكي إلى التلفزيون من أجل لعب الألعاب على شاشة أكبر. يمكنك استخدام الإيماءات على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي ورؤية تأثير الألعاب على شاشة أكبر.
## كيفية توصيل اندرويد إلى التلفزيون؟ ##

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها توصيل هاتفك الذكي اندرويد بالتلفزيون. وفي ما يلي بعضاً من هذه :
أولاً : استخدام HDMI
تستطيع توصيل و بسهولة هاتفك الذكي أو الكمبيوتر اللوحي الخاص بك بشاشة التلفزيون باستخدام كابل او وصلة (( USB to HDMI Micro )) . ومعظم أجهزة التلفزيون لديها منفذ HDMI التي يمكن استخدامه لتوصيل الهاتف الذكي اندرويد . وبصرف النظر عن كونها أرخص، كما أنها أسهل طريقة لربط الهواتف الذكية الخاصة بك  إلى التلفزيون.
ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتوصيل الهاتف الذكي بالتليفزيون باستخدام HDMI :

1 : هي توصيل كابل HDMI في منفذ التلفزيون كما هو مبين في الصورة أدناه فاحد اطاف الكابل للتلفزيون والاخر للهاتف.
2 : هي توصيل كابل HDMI في منفذ الهاتف أو التابلت .

USB to HDMI Micro
بمجرد توصيل هاتفكك الاندرويد بالتلفزيون، فإن الخطوة اللتي تليها هي تحديد الإعدادات . يمكنك اختيار مستوى الدقة، والملفات التي تريد تشغيلها والعديد من الاشياء الاخرى!
ثانياً : : استخدام Screen Mirroring
هذه الخاصية Screen Mirroring تستطيع من خلالها أيضا ربط هاتفك الاندرويد أو التابلت بشاشة التلفزيون لمشاهدة محتوى الهاتف على شاشة التلفاز بدون استخدام الكابل لكن هذه الخاصية متوفرة فقط في مجموعة من الهواتف الذكية التي تدعمها ويجب ان تتأكد أيضا من أن تلفازك ذكي يدعمها فاغلب التلفزيونات تدعم هذه الميزة . واليك طريقة تشغيلها

1 : قم بتشغيل الواي فاي في هاتفك وتوجه للاعدادات الهاتف وحدد "Screen Mirroring" كما هو موضح بالصورة ادناه.
Screen Mirroring
2 : اضغط على زر Source في الريموت كنترول الخاص بالتلفاز وحدد Screen Mirroring وبمجرد النقر عليها ستظهر لك شاشة هاتفك على التلفزيون .
Screen Mirroring
يمكنك أيضا توصيل الهاتف الذكي بجهاز التلفزيون لاسلكيا بواسطة العديد من الادوات المتوفرة  في السوق التي يمكن أن تساعدك في ذلك و من هذه الأجهزة او الادوات جهاز Chromecast، روكو، Miracast وما إلى ذلك يمكنك اقتناء أي من هذه الأجهزة للاتصال بجهاز التلفزيون لاسلكيا.
## كروم كاست  Chromecast ##
كروم كاست هي قطعة او جهاز مقدم من شركة جوجل  يمكنك من عرض محتوى هاتفك الذكي على أجهزة التلفاز بواسطة شبكات اللاسلكي واي فاي . من خلاله يمكنك تشغيل الوسائط المتعددة بإستخدام  تطبيقات الجوال على اندرويد او IOS وكذلك خدمات الويب التي تدعم كروم كاست .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-